Wednesday 14 February 2018

نظام التبادل التجاري المحلي كندا


نظام تداول العملات المحلية كندا
لا تفوت & كوت؛ نكتة الشهر & كوت؛ في نهاية هذه المقالة.
ذي ليتساهوليك تويست)
حفظ النتيجة لا شيء أكثر.
لذا، فلسفتي ليتس هي & # 8230؛
دون & # 8217؛ ر التفكير في ليتس نقطة مثل دولار. فكر فيها على أنها تفضل. ليتس فافورس.
كان من السهل بالنسبة لي أن أقبل هذا الموقف لأن أول اتصال لي مع أعضاء ليتس، في حركة التحرير الوطني دعونا معا، قدم لهم في نفس الطريق. كانوا يقدمون خدماتهم لي دون أي تلميح إلزام لي أن أعيد لهم. ثم، عندما روبرت تدور على طول الطريق إلى بيتي & # 8211؛ ربما أكثر من ساعة & # 8217؛ ق ركوب! & # 8211؛ وقدم لي التدليك الذي استمر لمدة ساعتين طويلة والاسترخاء للغاية، شعرت انه كان يفعل ذلك بنفس الطريقة الرعاية. لم أطلب التدليك لمدة ساعتين، لكن روبرت لاحظ أن عضلاتي كانت ضيقة جدا & # 8211؛ بسبب الإجهاد & # 8211؛ وكان يحتاج إلى تدليك إضافي، لذلك فعل ما كان أفضل بالنسبة لي. وعندما تطوعت لتصميم النشرة الإخبارية ل C & أمب؛ D ليتس، كلما كنت حيرة وتحتاج إلى مساعدة، أعطيت لي في آن واحد ودون تردد.
أنا مشابه جدا لمعظم الناس لذلك أنا متأكد من أنني سوف تكون مترددة في & # 8220؛ إعطاء & # 8221؛ إذا شعرت أعضاء ليتس كانوا يحاولون الاستفادة مني. ومن الطبیعة البشریة أن تعامل الناس لأنھم یعاملونك، لذلك عندما أعطی أعضاء ليتس بلا انیاء، أعطيتھم بنفس الطریقة. هذا هو موقف ليتس حاولت غرس على كل عضو ليت جئت في اتصال مع منذ ذلك الحين.
فما هو ليتس يشير لي؟
اسمحوا لي أن أبدأ بالقول أن وجهة النظر المقبولة عموما من قبل جميع الناس ليتس هو أن نقطة ليتس ليست نقدية، أو العملة الاتحادية، وأنا أوافق. ومع ذلك، أنا لا أشعر بالراحة عرض نقاط ليتس كعملة بديلة مع قيمة ما يعادلها نقدا. أنا أفضل أن يفسر ليتس نقطة كما تحب يحب. وهذا جعل دائما التداول أكثر متعة بالنسبة لي. أنا أحب القيام بالأعصاب للأعضاء وأظهروا التقدير الحقيقي لصالح & # 8211؛ في نقاط ليتس. فإنه لا يحصل على أي أفضل من ذلك!
أرى ليتس أشبه مجموعة المساعدة الذاتية الطوعية حيث الناس مثل التفكير في المجتمع المحلي تعطي وقتها وخبرتها لمساعدة زملائهم الأعضاء ويشعرون بالترحيب لطرح نفسه في المقابل & # 8230؛ تماما كما يفعلون من العائلة والأصدقاء.
ولكن بدلا من القيام بكل هذا المساعدة دون أي تسجيل على الإطلاق، والحفاظ على حسابات يتيح يسمح للمجموعة لتتبع أعضاء & # 8217؛ حتى يتمكنوا من موازنة أنشطتهم التجارية بشكل عادل، مع العلم أنه بمجرد عودة حساباتهم إلى الصفر، فقد أعطوا للمجموعة بقدر ما تلقوها. في الأساس، انها & # 8217؛ مجرد مسألة حفظ النتيجة وليس أكثر من ذلك. هذه هي الطريقة التي أحب أن أشرح حسابات ليتس للأعضاء الجدد:
وظيفة مجموعة ليتس هي العمل كمحاسب لأ نشطة أعضائها. حفظ سجل هذه & # 8216؛ تفضل & # 8217؛ ووضع حسابات الأعضاء في الخصم أو الائتمان وفقا لذلك. ويحدد الحساب الموجود في الائتمان العضو الذي قدم المزيد من الحسنات مما حصل عليه، ويحدد حساب قيد الخصم عضوا حصل على مزايا أكثر مما قدمه. هذه القروض لا قيمة لها ولا يمكن تبادلها نقدا. هدفهم الوحيد هو تتبع كل عضو & # 8217؛ s المشاركة في المجموعة بحيث يمكن أن تهدف إلى إعادة حساباتهم إلى الصفر & # 8211؛ علامة على المشاركة العادلة والمنصفة في النظام.
العرض الذي أعطيته لمجموعات ليتس في جميع أنحاء العالم كان عنوانه & # 8230؛
تحسين نمط حياتك من خلال ليتس.
لقد لاحظت أكبر تأثير كان لي على الجمهور عندما استوعب مفهوم ليتس فافورس. وقد أدى هذا التحول العقل بضع نتائج أنا فخور جدا: زيادة فورية في عضوية & # 8211؛ نصف الضيوف في الحضور انضم في نفس الليلة & # 8211؛ وزيادة في التداول للشهر التالي (عادة حوالي ثلاثين في المئة). كان نوع التعليقات التي تلقيتها من أعضاء الجمهور، وخاصة من الأعضاء غير النشطين، & # 8220؛ أشعر بسعادة أكبر بشأن التداول إذا كنت أعتقد أنني سأقدم المساعدة إلى الأشخاص & # 8221 ؛. لذلك، يبدو أن الأعضاء يفضلون التجارة عندما يعتقدون من نقاط ليتس كما & # 8216؛ تفضل & # 8217؛ بدلا من & # 8216؛ مال & # 8217 ؛.
ووجدت أيضا أن التركيز على مساعدة أعضاء بناء روح المجتمع داخل المجموعة، ووضع لهجة أكثر صداقة على كل التجارة. وهذا ما دفعني أكثر من كونه دافعا للربح. بالنسبة لي، لم يكن لدى نقاط ليتس أي قيمة نقدية. وهي ببساطة تمثل قيمة التقدير التي أظهرها العضو الذي تلقى المساعدة.
أعضاء ليتس ساعدت على مر السنين عرفت أنني لست ملزما لمساعدتهم. التداول من خلال ليتس لم يكن إلزاميا أبدا. كان دائما & # 8211؛ ولا يزال هو & # 8211؛ اختياري. وأعرب الأعضاء عن امتنانهم للحصول على مساعدتي. في الواقع، أي مساعدة. كان من الواضح مدى تقديرهم لأنهم عندما كنت أعمل خدمات متعبة للأعضاء & # 8211؛ مثل قص العشب، والطلاء وإزالة القمامة & # 8211؛ كانوا دائما يقدمون لي الوجبات الخفيفة والمشروبات. حتى أنهم لم يشتكوا حتى لو كان عملي ليس & # 8216؛ بقعة على & # 8217 ؛. لماذا هم؟ هل ستشكو إلى جارك إذا وافق على مساعدتك في بعض المهام الرهيبة؟ هل أنت فقط ممتن لأنه وافق على أن يكون هناك وتساعدك على أفضل ما يمكن؟ هذه هي الطريقة التي بنيت روح المجتمع داخل المجموعة. هذا هو كيف أصبح التداول نشاطا أكثر صداقة وأكثر متعة. وكان ذلك هو كيف رأيت ليتس: مجموعة المساعدة الذاتية الطوعية من الأعضاء الذين كانوا على استعداد لمساعدة بعضهم البعض في أوقات الحاجة.
هنا مثال مفصل على الرعاية والمشاركة التي جرت مع ليتس المضيفين بينما كنت مسافرا في الخارج & # 8230؛
إيت & # 8217؛ S كل شيء عن الرعاية والمشاركة.
في مارس / آذار 2004، سألت كيت، مضيفات ليتس في كيتشنر (أونتاريو، كندا)، & # 8220؛ هل يمكنك أن ترسم غرفة لي؟ & # 8221؛
الآن، كان لديك للحفاظ على هذا الطلب في المنظور.
كان من المفترض أن تكون إقامتي في كتشنر في الأصل لمدة أسبوع واحد فقط: 11-18 يناير. بعد تسعة أسابيع ونصف، ومع ذلك، كنت لا تزال هناك! وبصرف النظر عن بضعة أسابيع قضى في ويلاند، برانتفورد، مونتريال، غرانبي، أوتاوا وتورنتو، قضيت بقية وقتي في كيتشنر & # 8230؛ وبدا الأمر وكأنني سأكون هناك لمدة سبعة أسابيع أخرى، مما يجعلها ما مجموعه أكثر من ثلاثة أشهر!
الآن لم أكن في العادة من البقاء في نفس المكان لمثل هذا الوقت الطويل. كان متوسط ​​إقامتي مع المضيف حوالي أسبوع. ولكن الأمور لم تتحول إلى هذه الطريقة عندما كانت خططي لزيارة أمريكا الجنوبية قد انخفضت قبل بضعة أشهر.
ليس ذلك فحسب، ولكن أيضا نظمت كيت: عرضين من مسرحية، مجد أثينا؛ ثلاث لقاءات تحدث مع مجموعات توستماسترز المحلية؛ ليلة من جرائم القتل؛ عطلة نهاية الأسبوع التخييم الشتاء مع سبعة وثلاثين الكنديين مجنون أخرى؛ زيارة إلى مزرعة إمو؛ مصعد إلى مونتريال، الذي كان لمدة ست ساعات بالسيارة؛ اثنين من المصاعد إلى تورونتو والعودة (ساعة في كل اتجاه). رحلة للتزلج عبر البلاد؛ و لعبة هوكي الجليد & # 8230؛ بالإضافة إلى بلدي يوما بعد يوم الاحتياجات، كما كان مطلوب أصلا عندما أول اتصال مع كو بارتيروركس، ينتمي مجموعة مجموعة ليتس.
والتزامي لمجموعة ليتس، والتزامهم لي، وانتهت بعد الأسبوع الأول، لذلك كانت كل تلك الإضافات قدمت من قبل كيت.
عندما كان يتعين إلغاء الزيارات إلى بلدان أمريكا الجنوبية، عرضت كيت على الفور استضافة لي لفترة أطول، لأنني كنت ضيف السفر المثالي!
هنا & # 8217؛ لماذا لماذا: غسلت الأطباق كل يوم. أنا جرفت بانتظام الثلوج من مسارات ودرب في جميع أنحاء المنزل. لقد سجلت اسم نطاق لموقع ويب الشركة الإلكتروني. كما قدمت استضافة المواقع. أعطيت تصميم صفحات الويب. وكنت شركة جيدة أن يكون حولها، دائما وجود شيء إيجابي أن أقول.
وكلما فعلت لمضيفي، وأكثر من بلدي المضيف لم بالنسبة لي. كان كل شيء عن الرعاية والمشاركة، وبعد أن قلت ذلك، لم يكن & # 8217؛ ر لرسم غرفة & # 8230؛ كنت ذاهبا لرسم كامل فرياكين 'الطابق الأرضي! كان هذا أربع غرف ودرج، مما يعني تجريد الطلاء قبالة كل الخشب & # 8211؛ الأبواب، والنوافذ، لوحات التفاف، والدرج. ملء الشقوق في الجص. ثم رسم السقوف والأرضيات.
في رحلاتي، كانت هناك مرات عديدة عندما كان لي & # 8216؛ نظرا أكثر & # 8217؛ أو & # 8216؛ تلقى المزيد & # 8217؛ مما نص عليه الاتفاق الأصلي. ولكي أكون صادقا تماما، وجدت أن مستضيفي تجاوزوا التزاماتهم في كل مناسبة تقريبا. وفيما يلي بعض الأمثلة أذكر من بلدي الأوروبية والأفريقية ليتس يتحدث جولة في عام 2002:
في انكلترا، كان لي استخدام دراجة لمدة أسبوع وسددت صالح عن طريق القيام بضع ساعات من منزل تجديد لعضو آخر.
أيضا في انكلترا، أنا تنظيف مطبخ وحمام ومرحاض. لم أكن حصلت على أي إضافات في المقابل، لكنني كنت أعرف أن مضيفي كان يتوقع زائرا في اليومين المقبلين، ولأنه كان يعمل طوال اليوم، لن يكون لديه الوقت الكافي لتنظيف تلك الغرف بنفسه. لذلك فعلت ذلك بالنسبة له، وعندما حصل على منزل انه كانن & # 8217؛ ر نعتقد عينيه!
في إسبانيا، غسلت الأطباق صباح يوم واحد بينما كان المضيفون ينامون. أردت فقط أن تكون مفيدة.
في النرويج، أعطيت التدليك البولينيزي وسددت الفائدة من خلال المساعدة في بضع طرق قبل أن أغادر. [تفاصيل الفصل 3]
في جنوب أفريقيا، حصلت على طعم الأول من العمل بعقب قبالة ليتس. كنت أعطي ما يصل إلى ثلاثة عروض ليتس كل يوم لمدة أربعة أيام، وبحلول اليوم الخامس فقدت صوتي!
كما ترون، لقد ساعدنا بعضنا البعض فقط كلما أمكن ذلك. لكنني استطرد، لذلك عد إلى اللوحة تلك أربع غرف كيت & # 8230؛
متى كانت آخر مرة جردتها؟ & # 8230؛ الطلاء، وهذا هو.
حسنا، سمح لي يومين فقط لطلاء تجريد. وفي الوقت نفسه، وبعد ستة أيام كنت لا تزال تجريد!
كان لي بضعة أيام المؤلمة الرملي الخشب إلى النهاية أنيق. لماذا مؤلمة؟ لأنني لم تستخدم الصنفرة. كنت تستخدم الصوف الصلب غارقة في التربنتين المعدنية. قريبا جدا وجدت أن تطبيق الضغط مع الإبهامي أعطى أفضل النتائج. لسوء الحظ، أنها جعلتهم آلام كثيرا لدرجة أنني لم أستطع التقاط أصابعي لمدة ستة أيام! كما أنني لم أكن أؤدي مسرحي خلال تلك الفترة لأنه عندما لعبت دور أرخميدس، وكان العض أصابعي جزءا أساسيا من عملي!
ما بدأ كما بسيط وظيفة نهاية الأسبوع الطلاء، تبين أن الحكم الذاتي التي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع. النتائج، ومع ذلك، كانت جديرة بالاهتمام جدا وأنا لم نأسف ذلك للحظة.
كيف ذهبت عن عملي؟ بطريقة منظمة جدا & # 8230؛ تماما مثل كل شيء آخر فعلته.
هنا هو كم من الوقت استغرق:
يوم واحد من التخطيط وإعادة تنظيم أربع غرف؛
يوم واحد من تفريغ ثلاث غرف من جميع الأثاث.
يوم واحد لإزالة الشريط خلفية، وملء الشقوق الجدار وسبعة وتسعين حفرة، وإصلاح مقبض الباب، وإزالة الجص فضفاضة من سقف المطبخ، وشراء الدهانات ومعدات الرسم.
-Six أيام تجريد الطلاء قبالة الخشب.
- يومين من الرملي.
- يومين من اللوحة.
- ويوم واحد من استبدال الأثاث في الغرف وتراص الكتب والأقراص المدمجة مرة أخرى إلى الرفوف.
أن أنجزت ثلاث غرف من اللوحة قبل اضطررت إلى ترك على بلدي رحلة أوتاوا ليتس. ومع ذلك، عند عودتي أكملت هذه المهمة من خلال اللوحة المطبخ كذلك.
وقد أخذ ذلك الآخر:
- يومين من تجريد الطلاء؛
يوم واحد من ملء الشقوق.
يوم واحد من الرملي.
- و يومين من اللوحة.
مجموعه الكبرى من عشرين يوما!
ولكن ما هو عمل عظيم! كنت أنيق جدا ومراعاة، وتنظيف بعد نفسي في نهاية كل يوم. في الواقع، كان من المطمئن جدا أن نعرف أنه إذا كنت من أي وقت مضى نفد الجماهير للتحدث إلى، ومواقع على شبكة الإنترنت لتصميم، وأنا يمكن أن تقدم دائما لتجديد المنازل!
وبحلول الوقت الذي انسحب فيه الجندي إلى البلدة الصغيرة، أخذت كل غرفة في الفندق.
& كوت؛ يجب أن يكون لديك غرفة في مكان ما & كوت ؛، وقال انه دعا مع مالك. & كوت؛ حسنا، لدي غرفة مزدوجة مع أحد الركاب، ولكنه رجل في سلاح الجو & كوت؛ اعترف المدير، وقال انه قد يكون سعيدا لتقسيم التكلفة. ولكن لأقول لكم الحقيقة، وقال انه الشخير بصوت عال أن الناس في الغرف المجاورة قد اشتكى في الماضي. أنا لست متأكدا من أنه سيكون يستحق كل هذا العناء لك.
ومثل. لا مشكلة. & كوت؛ رجل الجيش متعب أكد له، & كوت؛ سأعتبر. & كوت؛ في صباح اليوم التالي جاء الجندي وصولا الى الافطار مشرق العينين وذيل خفيف. & كوت؛ كيف تنام؟ & كوت؛ سأل المدير. & كوت؛ أبدا أفضل & كوت؛، قال الجندي. وقد أعجب المدير. & كوت؛ لا مشكلة مع الرجل الآخر الشخير طوال الليل؟ & كوت؛ & كوت؛ لا، أغلقته في أي وقت & كوت ؛، وأوضح الجندي.
& كوت؛ كيف تدير ذلك؟ & كوت؛ طلب من المالك.
& كوت؛ حسنا، كان بالفعل في السرير، والشخير بعيدا، عندما مشيت في الغرفة، لذلك أعطيته قبلة على الخد & كوت؛ وأوضح الجندي. & # 8220؛ ثم، همست في أذنه 'ليلة جميلة جميلة'، وجلس طوال الليل يراقبني. & كوت؛
رابط مجاني لمجموعات التبادل المجتمع المحلي في جميع أنحاء العالم!
انقر هنا لمزيد من المعلومات حول ليتس.
آخر تحديث: الأربعاء، 9 مارس، 2011.
(الكتابة من شنغهاي، الصين)
و ليتساهوليك تويست.
. ولكن لم يعرف من يسأل.
عزيزي جيمس، شكرا جزيلا لإرسال الكتاب الإلكتروني الرائع الخاص بك على وجه السرعة. هناك الكثير من النصائح المفيدة والكثير من الاقتراحات الممتازة التي وجدت نفسي الرغبة في إعطاء أعضاء المجموعة الأساسية لدينا نسخة هضم ولكن كبح النفس نفسي لأنه غالبا ما يكون أفضل لإعطاء الناس فرصة لاكتشاف الأشياء من تلقاء نفسها. ولكن لدينا معرض عيد الميلاد يوم السبت و أوكتيونينغ قبالة البنود غير المباعة هو فكرة عظيمة! بالطبع سوف نكون سعداء لائتمان لكم في أي مقتطفات قد نستخدمها في النشرة الإخبارية لدينا أو كتيب. وبفضل الشكر وأطيب التمنيات،
. سوزون (فورسي-مور) عضو مجلس إدارة، كامليتس، كامبريدج - 8 ديسمبر 2008)
جيمس، اتصلت بك في وقت سابق أن تأمر الكتاب الإلكتروني، و ليتساهوليك تويست.
انها حقا كتاب جيد! حسنا . قررنا أن تأمر 20 كتاب غطاء لينة، لإعطاء بعيدا كهدية لجميع المجموعات ليتس التي من شأنها زيارة ليتس يحدث سنويا.
. إيريك (ليتس فلانديرن - 8 سبتمبر 2007)
عزيزي جيمس، لقد قرأت كتابك (ليتساهوليك تويست) وجدت أنه إلهام كبير! . عندما تأتي بعد ذلك إلى انكلترا أحب أن استضيف لكم ولدي بعض المساعدة في إعطاء لدينا دعونا مجموعة دفعة.
. كاتي (دورشستر، دورست - 6 يناير 2008)
لمزيد من المعلومات حول يتيح.
رابط العودة إلى ليتس-لينكوب مع.
- تحسين نمط حياتك من خلال يتيح.
كما قدم من أغسطس 2002 إلى يوليو 2004.
مقالة مطبوعة في مجتمع جديد ربع سنوي - يونيو 2003 (أستراليا)
نوفمبر 2001.
حدث حادث محزن جدا لبوس. ربما كنت تعرف بالفعل؟ لقد مات، غرق في بئره. منذ أن التقيت به انتقل إلى مكان آخر في وسط السويد. أنا آسف لذلك. كان رجل رائع وخلال بضع سنوات كان لدينا اتصال وثيق جدا وتعاونت في المسائل المالية.
الحب والاحترام لك وعملك!
فيكتور، كان ليتس المضيف في غوتيبورغ (غوتنبرغ) قد رتبت رحلة إلى جزيرة برانو مع ميلينا (باحث ليتس من ايطاليا)، صديقها ايلي، والي ايلي & # 8217؛ s الآباء، ألدو ومارينا، الذي & # 8217؛ d فقط فقط وصلت إلى غوتيبورغ في اليوم السابق. لكنهم تأخروا في الوصول إلى الميناء وغابوا العبارة قبل دقيقة أو دقيقتين فقط. فيكتور وأنا حصلت على متن الطائرة لأنه سيكون آخر 2 ساعة قبل العبارة التالية، وكان لدينا شخص مهم في انتظار لمقابلتنا.
بو لجونغفيست (وضوحا بور ليونغفيست) هو رجل الهزيل جدا، حوالي 58 سنة، ويبدو وكأنه الناسك. لكنه هو عالم أيديولوجي يهتم بالمشاكل العالمية & # 8230؛ في محاولة لحل المشاكل التي تسمى & # 8216؛ نورمالتي & # 8217 ؛.
يعيش بو في جزيرة برانو، وهي جزيرة يسكنها 800 شخص فقط، وهي رحلة قصيرة تستغرق 10 دقائق بالعبارة من مدينة غوتيبورغ، ثاني أكبر مدينة في السويد (تقع على الساحل الشرقي). قبل 3 سنوات كانت هذه الجزيرة خارج الحدود للأجانب بسبب & # 8216؛ القضايا العسكرية الحساسة & # 8217؛. وهذا يأتي من بلد لم يكن في حالة حرب لما يقرب من 2 قرون! وعلى الرغم من أن وضعها العسكري المحايد تاريخيا كان عليه أن يتغير مؤخرا عندما انضم إلى الاتحاد الأوروبي.
على أي حال، عاش بو على برانو لمدة 30 عاما ويستمتع أسلوب حياته الطبيعي. أولا وقبل كل شيء، السيارات أرن & # 8217؛ ر يسمح في الجزيرة حتى انه يمشي أو الدراجة & # 8217؛ ق طريقه حولها. ومنزله هو مشروع بيئي يعمل به بلا هوادة.
وكان بو محاضر جامعة البيئة البيئية لمدة 15 عاما وانه & # 8217؛ ق وضعت الكثير من هذه الخبرة في الممارسة العملية. لديه منزل زجاجي كبير يمتد على الجزء الخلفي من منزله وبصرف النظر عن توفير إمدادات لا نهاية لها من الخضروات الطازجة كما يساعد على إبقاء الحرارة والبرد من الدخول الى المنزل. أعجبت الطماطم في أقرب وقت كما رأيت لهم.
& # 8220؛ ساعد نفسك، & # 8221؛ هو قال. كانت الطماطم لذيذ!
فوق البوابة الزجاجية، كان بو يغطي الجدار كله مع الألواح الشمسية. هل يمكن أن نرى له مفيد في كل مكان. في الواقع، هل يمكن أن نرى حتى له ورشة عمل & # 8230؛ في غرفة الصالة!
& # 8220؛ معظم الناس لا & # 8217؛ ر مثل أن لدي منضدة في بلدي هنا، ولكن لا أستطيع & # 8217؛ يكون دون أدوات بلدي، & # 8221؛ هو قال.
بو لجونغفيست. واحدة من الشخصيات الأكثر إثارة للاهتمام ليتس لقد التقيت.
جلسنا في الخارج في فناءه المتضخم وبطبيعة الحال الفناء البري، وتناول الطماطم محلية الصنع ومارمالاد الليمون على الخبز. وظل يبرز القهوة الساخنة. كان يتمتع بالصيف السويدي الساخن وكان يرتدي فقط زوج من السراويل السوداء، الذي يتناقض بشدة مع الشعر الأبيض الطويل على صدره ورأسه، على الرغم من سنوات عديدة من التدخين أعطاه لحية ملطخة بالنيكوتين.
ابتسمت عندما تجول من الطاولة لغسل يديه في دلو قريب لا يزال لديه مياه الأمطار فيه. وتابعت حذوها بعد ذلك بوقت قصير. كما أن نبات القصب الأخضر المورق، الذي يبلغ طوله أكثر من مترين، قد نما بالقرب منه.
& # 8220؛ لم أكن & # 8217؛ ر أعتقد أنها ستفعل ذلك بشكل جيد، & # 8221؛ قال، & # 8220؛ لكنه & # 8217؛ ق تنمو بشكل جميل. إنه & # 8217؛ s البرية التي تعرفها. & # 8221؛
كان الغراب من الجار & # 8217؛ ق الديك يقطع باستمرار حديثنا.
& # 8220؛ اعتقدت روسترس فقط غضب في الصباح، & # 8221؛ قلت، وأنا جعلت لفتة يعني أن أنا & # 8217؛ d ترغب في اطلاق النار عليه.
ثم كما تحولت، رأيت حاوية الأسلاك متر فقط بعيدا عني مع الديك الأسود وحيد في ذلك. & # 8220؛ & # 8221 عذرا!. قلت، & # 8220؛ ديدن & # 8217؛ ر أعرف كان الديك الخاص بك. & # 8221؛
& # 8220؛ وقال انه يغضب في كل وقت & # 8221 ؛، قال بو. & # 8220؛ الديك الآخر تسمع هو عبر الشارع، ولها 5 الدجاج. لذلك الألغام ربما هو مجرد غيور. أفترض أنني يجب أن تحصل عليه الدجاجة. & # 8221؛
كانت الزيارة إلى الحمام تجربة بيئية.
& # 8220؛ طالما أنك تجلس، كل شيء سوف يذهب في المكان الصحيح، & # 8221؛ هو قال.
على التفتيش الدقيق وجدت أن المعدن & # 8216؛ قمع & # 8217؛ تم وضعه للقبض على البول وتوجيهه إلى حاوية مختلفة إلى أن من & # 8216؛ الثقيلة & # 8217؛ أمور. وبهذه الطريقة كان قادرا على إعادة تدوير النفايات البشرية بكفاءة أكبر.
بحلول نهاية اليوم كان لدينا تجمع كبير في بو's الفناء الخلفي، مع اثنين من الجيران الانضمام إلينا للدردشة على القهوة.
ولكن الخط الكلاسيكي اليوم ذهب إلى إيلي & # 8217؛ أمي، مارينا، بعد أن ذكرت أن في الصين وأصر على تصويرها مع الضفدع كبير وثعبان قبل أكلت لهم.
لم تتمكن من إضاعة الفرصة، وبابتسامة كبيرة قالت، & # 8220؛ ثم أنه من الخطورة أن يتم تصويرها معك! & # 8221؛
رسالة من بو. (24 نوفمبر 2003)
سوبجيكت: عصر النهضة من ليتس على بر & أومل؛ ن & أومل؛ أرض يحيط بها الماء، السويد.
وGT. مرحبا جيمس، أنا سعيد وفخور أن أقول أن نظامنا بر & أومل؛ ن & أومل؛ بيترينغ السويد مع حوالي 30 عضوا هو الآن في العملية مرة أخرى. كل خير من، بوس - أكونتر والمنسق السابق.
كلمة من جيمس تاريس 4 أكتوبر 2010.
ذي ليتساهوليك تويست)
& كوت؛ أي لجنة هي فقط جيدة مثل الشخص الأكثر دراية، وحازمة وقوية على ذلك. & كوت؛
(ليدي بيرد جونسون)
كان نظام الإدارة الأكثر نجاحا كان لدينا، في مجموعات ليتس كنت تشارك مع، نظام 10-أدوار الأدوار & # 8230؛ حيث تم التصويت على عشرة أعضاء في أدوار محددة للجنة من قبل عضوية ليتس. من خلال منح أعضاء اللجنة أدوارا محددة، ومنحهم السلطة لأداء واجباتهم & # 8216؛ إلى أقصى قدراتهم & # 8217؛، وحصلت على إدارة المجموعة الحرية التي تحتاجها للمضي قدما في قفزات وحدود. لماذا ا؟ لأنه، بدلا من محاولة تشغيل المجموعة من خلال تقديم البنود للمناقشة إلى اجتماع لجنة مرة واحدة في الشهر، يمكن أن تتخذ القرارات من قبل أعضاء اللجنة الفردية المسؤولة عن أدوار محددة في أي وقت من اليوم، أو يوم من الشهر. وقد اضطلعوا بأنشطتهم بمزيد من الحماس، وقبول الثناء على العمل الجيد الذي قاموا به، وأخذوا المسؤولية الشخصية عن الوظائف التي لم يتم القيام بها بشكل جيد.
وفيما يلي أدوار اللجنة التي تم تخصيصها في مجموعات ليتس كنت مرتبطا مع & # 8211؛ إلى جانب واجباتهم:
1 - منسق المجموعة.
2 - سكرتير الاجتماع.
3- أمين الخزينة.
4 - منسق الترقيات.
5 - منسق العضوية.
6 - منسق الفعاليات.
7 - النشرة الإخبارية الناشر.
8 - الناشر الناشر.
9 - ويباستر.
10 - منسق مكتب مع مكتب المساعدين.
على مر السنين لاحظت أن نجاح مجموعة ليتس، تماما مثل أي منظمة أخرى، كان عادة نتيجة القيادة الجيدة، أي وجود منسق جيد للمجموعة. ما الذي كان من المفترض أن يقوم به منسق المجموعة؟ & # 8230؛ لا شيئ! الآن بعد أن وجهت انتباهكم، اسمحوا لي أن أشرح ما أعنيه & # 8216؛ لا شيء & # 8217 ؛.
السبب الأكثر شيوعا لمجموعة جديدة ليتس & # 8216؛ الموت & # 8217؛ هو إحجام الأعضاء عن الاستعاضة عن منسق مجموعة متقاعد. ولماذا يريدون؟
كان الشكل النموذجي لمنسق مجموعة ليتس لمجموعة تم تشكيلها حديثا مثل هذا:
- شغف ليتس؛
-سوف تطلب المساعدة & # 8230؛ لكنهم سيقبلون القيام بالأشياء نفسها إذا لم يتمكنوا من العثور على أي شخص لمساعدتهم، أو أن مساعديهم لم يقوموا بعملهم بشكل كاف؛
- على سبيل المثال حول ليتس أربع وعشرين ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع، وخمسين أسبوعا في السنة.
لذلك، في يوم من الأيام سوف يخرجون من السرير ويقولون، & # 8220؛ جي، وكان هذا شيء غبي القيام به. كنت مريحة جدا في السرير. أنا لا & # 8217؛ ر حقا بحاجة إلى هذا يتيح الصداع أكثر من ذلك. لا أحد يساعدني، لا أحد يهتم، وأنا لا & # 8217؛ ر الحصول على أي شكر لذلك. وتخمين ما & # 8230؛ أنا لا & # 8217؛ ر رعاية أي أكثر إما، & # 8221؛ وكانوا يذهبون مباشرة إلى الفراش مرة أخرى، والحصول على أفضل النوم لديهم منذ أن بدأوا ليتس المجموعة & # 8230؛ ليتس & # 8216؛ بيبي & # 8217 ؛.
وبطبيعة الحال، عندما سعى منسق مجموعة بديل، كان الرد دائما على حاله.
& # 8220؛ هل تمزح؟ بدا جيل كبيرة قبل أن تبدأ ليتس. في الأشهر الاثني عشر الماضية هي & # 8217؛ s عشر سنوات من العمر! شعرها واسن & # 8217؛ ر دائما رمادي، كما تعلمون. & # 8221؛
& # 8220؛ لم أستطع أن أفعل ما فعله جيل. أنتجت الرسالة الإخبارية، والدليل. رتبت كل مجموعة & # 8217؛ s الترقيات؛ وتناولت جميع استفسارات العضوية ونظمت الأحداث ليتس؛ حافظت على جميع حسابات التداول الأعضاء، والخير يعرف ماذا فعلت. & # 8221؛
نعم، كان جيل قد عانى من الإرهاق، وهي مشكلة شائعة جدا تؤثر على الأعباء المفرطة، والمتعثرة، والناس في القوى العاملة والشركات والمنظمات.
لتجنب حدوث ذلك في مجموعات ليتس لدينا، قدمت عدة توصيات:
أولا وقبل كل شيء، يجب على منسق المجموعة أن تفعل شيئا! وهذا هو، لا شيء آخر ولكن تنسيق، أو الإشراف، وأنشطة أعضاء اللجنة الأخرى. من خلال تقاسم عبء العمل مع تسعة أعضاء اللجنة الأخرى، لا أحد من أي وقت مضى الحصول على طغت مرة أخرى، وبالتالي ضمان بقاء ونمو مجموعة ليتس. وفي الواقع، ولأن كل دور من دورات اللجنة قد تم تقليصه إلى التزام قصير فقط، فحينما أصبح هذا الدور شاغرا، لم يكن من الصعب العثور على عضو آخر ليحل محله. وفي الواقع، كان أعضاء اللجنة الجديدة هم المصدر الأفضل لأعضاء اللجنة الجدد الذين غالبا ما يتم إغفالهم. كانوا حريصين على ليتس ويمكن كسب نقاط يتيح أثناء أداء دورهم الجديد.
وأصبحت جميع الأدوار شاغرة تلقائيا في اجتماع الجمعية العامة السنوية (أغم) & # 8211؛ الذي يعقد كل عام. وأتاح ذلك للأعضاء انتخاب أعضاءهم المفضلين لكل دور، على الرغم من أنني لا أستطيع أن أتذكر أن ذلك ضروري. وكان معظم الأعضاء سعداء لرؤية موقف شغل. والواقع أنه حالما يقبل أحد الأعضاء الترشيح، فإنه يكاد يكون مؤكدا على الحصول على المنصب. والواقع أن العديد من المناصب في اللجان عادة ما تظل شاغرة بعد اجتماع الجمعية العمومية العادية. ومع ذلك، لم ينظر إلى ذلك على أنه مشكلة. وواصلنا فقط الإعلان عن دور اللجنة الشاغرة في نشرتنا الإخبارية الشهرية حتى تم ملؤها أخيرا. وفي غضون ذلك، شغل أعضاء اللجنة الآخرون الأدوار الشاغرة مؤقتا. ليس بالاشتراك، ولكن من قبل العديد من أعضاء اللجنة التي تضطلع بدور ثان.
لذلك، العودة إلى دور منسق المجموعة & # 8217؛ دور & # 8230؛
وبصرف النظر عن ترؤس اجتماع لجنة شهرية، لم يكن منسق المجموعة مطلوبا سوى البقاء على اتصال مع كل من أعضاء اللجنة لضمان تمكنهم من أداء واجباتهم. هذا كان هو!
عقد اجتماعات اللجان العادية والمنتجة هي جزء حاسم من إدارة أي مجموعة ليتس. في ما يلي بعض النصائح حول كيفية عقد اجتماعاتنا:
1) كانت اجتماعاتنا مفتوحة لجميع أعضاء ليتس & # 8230؛ الأكثر والاكثر مرحا. وفي الواقع، تم تشجيع الأعضاء على المشاركة في الاجتماع. وفي الأساس، قدم كل عضو من أعضاء اللجنة تقريرا عن كيفية تقدم دورها. إذا أرادوا أي مساعدة، طلبوا الأفكار، وكانت أي اقتراحات قدمت خلال الاجتماع مجرد أن & # 8230؛ اقتراحات.
وبما أن كل عضو من أعضاء اللجنة كان مسؤولا تماما عن دورهم، فقد قرروا أي اقتراحات لقبول & # 8230؛ إن وجدت (على الرغم من أن الاقتراحات كانت عادة موضع تقدير كبير ومقبولة). وبدلا من كونها وصفة للفوضى، عملت بشكل سلس جدا، وتجنب العديد من المناقشات والاشتباكات (سيناريوهات الاجتماع النموذجية).
لم يقلقنا وجود النصاب القانوني من أجل اتخاذ قرارات اللجنة. وبقدر ما كنا نشعر بالقلق، حتى لو لم ينضم سوى عضوين، كانت جميع الأطراف المعنية حاضرة، ومن ثم ستصدر أي قرارات جماعية لا تفرض على أي عضو من أعضاء اللجنة. ورأينا أن هذا السيناريو أفضل بكثير من وضع حد لاتخاذ القرارات لعدة أشهر في النهاية إذا لم نتمكن من الحصول على النصاب القانوني في اجتماعاتنا.
2) عقدنا اجتماعات لجنتنا في نفس موقع أحداثنا، لكنهم عقدوا قبل ساعة. كانت هناك العديد من الفوائد من دونغ هذا. أولا، أنه يضمن لدينا العديد من الأعضاء في أحداثنا & # 8230؛ لنا! ثانيا، أنه يضمن أن مكان الحدث لدينا ليتس سيكون مفتوحا وأعضاء لن تبقى في الخارج إذا كان & # 8216؛ الشخص مع مفتاح & # 8217؛ كان يعمل في وقت متأخر. وثالثا، أنه يضمن الحصول على مزيد من العضوية الجديدة لأن الضيوف سوف يستقبلهم في الحدث أحد أعضاء اللجنة ويشجعهم على الانضمام.
وكان هؤلاء الأصدقاء الأربعة واثقين جدا أن عطلة نهاية الأسبوع قبل نهائيات، قرروا الذهاب في رحلة على الطريق والحزب مع بعض الأصدقاء من خارج المدينة. لقد حظوا بوقت رائع. ومع ذلك، وبعد كل الاحتجاج، ناموا طوال اليوم الاحد ولم يعودوا الى بلادهم حتى صباح اليوم الباكر.
بدلا من اتخاذ النهائي ثم، وقرروا العثور على أستاذهم بعد النهائي وشرح له لماذا غاب عن ذلك.
وأوضحوا أنهم ذهبوا لزيارة الأصدقاء لعطلة نهاية الأسبوع مع خطة للعودة والدراسة ولكن، للأسف، لديهم الإطارات المسطحة في طريق العودة، لم يكن لديك الغيار، ولا يمكن الحصول على مساعدة لفترة طويلة زمن. ونتيجة لذلك، فقدوا المباراة النهائية.
واعتبر البروفيسور أنه قد وافق على أنه يمكن أن يشكل النهائي في اليوم التالي. تم إغراء الرجال والارتياح.
درسوا تلك الليلة وذهبوا في اليوم التالي في الوقت الذي قال لهم الأستاذ. وضعهم في غرف منفصلة وسلم كل منهم كتيب اختبار، وقال لهم للبدء.
نظروا في المشكلة الأولى، بقيمة 5 نقاط. لقد & كوت؛ أدرج السبب الذي جعلك غير قادر على إجراء الاختبار أمس & كوت ؛. (5 نقاط).
ومثل، بارد، ومثل. كانوا يعتقدون في نفس الوقت، كل واحد في غرفة منفصلة له. & كوت؛ هذا سيكون سهلا. & كوت؛
كل الانتهاء من المشكلة ثم تحول الصفحة. في الصفحة الثانية كتب:
(للحصول على 95 نقطة): & كوت؛ أي الإطارات؟ & كوت؛
قرد يجلس في شجرة تدخين مشترك عندما سحلية يمشي الماضي وينظر ويقول ويقول إلى القرد، & كوت؛ يا! ماذا تفعل؟ & كوت؛
يقول القرد، & كوت؛ تدخين مشترك، الخروج وبعض. & كوت؛
لذلك يتسلق السحلية فوق ويجلس بجوار القرد ولها عدد قليل توكيس معا.
بعد فترة من الوقت يقول السحلية فمه هو 'الجافة' وأنه سوف تحصل على مشروب من النهر.
تسلق السحلية أسفل الشجرة، بوبس ديتي من خلال الغابة إلى النهر وتميل على النهر للحصول على شرابه.
حسنا، يتم رجم سحلية حتى أنه يميل بعيدا جدا ويسقط في النهر.
A التمساح يرى هذا ويسبح أكثر إلى سحلية ويساعده على الجانب، ثم يسأل السحلية، & كوت؛ ما هو الأمر معك؟ & كوت؛
يشرح السحلية إلى التمساح أنه كان جالسا في شجرة وتدخين مشترك مع القرد وحصلت على رجم جدا ثم سقطت في النهر في حين أخذ مشروب.
التمساح يقول انه فلدي التحقق من هذا القرد الهبي خارج ويمشي في الغابة حيث يجد شجرة حيث القرد لا يزال يجلس والسبح على المفصل.
يتطلع ويقول & كوت؛ يا أنت! & كوت؛
القرد ينظر إلى أسفل ويقول، & كوت؛ ففوككك المتأنق. كم المياه التي تشربها. ومثل.
وفاة وزير ينتظر في خط البوابة بيرلي. قبله هو الرجل الذي يرتدون النظارات الشمسية، قميص بصوت عال، سترة جلدية، والجينز.
القديس بطرس يعالج هذا الرجل، & كوت؛ من أنت، حتى أكون قد أعرف ما إذا كان أو لم يعترف لك ملكوت السماء؟ & كوت؛
ردود الرجل، & كوت؛ أنا جو كوهين، سائق سيارة أجرة، مدينة نو يوك. & كوت؛
القديس بطرس يتشاور قائمته. يبتسم ويقول لسائق سيارة أجرة، & كوت؛ خذ هذا رداء الحرير والطاقم الذهبي وأدخل مملكة السماء. & كوت؛
سائق سيارة أجرة يذهب الى السماء مع ردائه والموظفين، وانها بدوره الوزير. انه يقف منتصب وانفجارات، & كوت؛ أنا جوزيف سنو، القس من سانت ماري على مدى السنوات ال 43 الماضية. & كوت؛
القديس بطرس يتشاور قائمته. يقول للوزير، & كوت؛ خذ هذا رداء القطن وموظفي الخشب وأدخل مملكة السماء. & كوت؛
& كوت؛ دقيقة واحدة فقط، & كوت؛ وفقا لما ذكره الوزير. & كوت؛ هذا الرجل كان سائق سيارة أجرة ويحصل على رداء حريري وموظفين ذهبية. كيف يمكن أن يكون هذا؟ & كوت؛
& كوت؛ هنا، نعمل من خلال النتائج، & كوت؛ يقول القديس بطرس. & كوت؛ بينما كنت بشر، والناس ينامون. بينما كان يقود، صلى الناس. & كوت؛
يوم واحد، وهو رجل ايرلندي، الذي تقطعت بهم السبل في جزيرة صحراوية لأكثر من عشر سنوات طويلة، يرى بقعة غير عادية في الأفق.
& كوت؛ إنها بالتأكيد ليست سفينة، & كوت؛ انه يفكر لنفسه. كما يقترب من سبيك أقرب وأقرب، وقال انه يبدأ لاستبعاد إمكانيات قارب صغير، ثم حتى طوف.
فجأة، الناشئة من الأمواج يأتي قطرة الميت رائع شقراء امرأة يرتدي بدلة الرطب والعتاد الغوص.
إنها تقترب من الرجل المذهل وتقول له، & كوت؛ قل لي كم من الوقت منذ كان لديك سيجارة؟ & كوت؛
& كوت؛ عشر سنوات، & كوت؛ رد الايرلندي.
مع ذلك، أنها تصل إلى أكثر وفك جيب ماء على كمها الأيسر ويسحب حزمة من السجائر الطازجة. يأخذ واحد، ويضيء، يأخذ سحب طويل ويقول، & كوت؛ الإيمان و بيغورا! هل هذا جيد! & كوت؛
& كوت؛ وكم من الوقت منذ كان لديك رشفة من الويسكي الايرلندي جيدة؟ & كوت؛ تسأله.
يرتجف، الردود كاستاواي، & كوت؛ عشر سنوات. & كوت؛
انها تصل إلى أكثر، بفك كم حقها، يسحب قارورة ويديه له. وقال انه يفتح القارورة، يأخذ سويغ طويلة ويقول، & كوت؛ تيس رائع تماما! & كوت؛
عند هذه النقطة تبدأ ببطء تفريغ سحاب طويل الذي يمتد أسفل الجزء الأمامي من بدلة الرطب، ينظر إلى الرجل ويسأل، & كوت؛ وكم من الوقت منذ كنت قد لعبت حولها؟ & كوت؛
مع الدموع في عينيه، يسقط الرجل لركبتيه و سوبس، & كوت؛ أوه، يسوع الحلو! لا تخبرني أنك قد حصلت على نوادي الجولف هناك أيضا. & كوت؛
وكانت امرأة خارج لعبة غولف يوم واحد عندما ضرب الكرة لها في الغابة. ذهبت إلى الغابة للبحث عن ذلك وجدت الضفدع في فخ. قال لها الضفدع: & كوت؛ إذا أفرجتني عن هذا الفخ، سأمنحك 3 رغبات. & كوت؛
قالت المرأة إنها أفرجت عن الضفدع وقال الضفدع & كوت؛ شكرا لك، ولكنني لم أذكر أن هناك شرطا لرغباتكم - أن كل ما تريد، وزوجك سوف تحصل على 10 مرات أكثر أو أفضل! & كوت؛
وقالت المرأة، & كوت؛ وهذا من شأنه أن يكون بخير، & كوت؛ ورغبتها الأولى، وقالت انها تريد أن تكون أجمل امرأة في العالم. وحذرت الضفدع لها، & كوت؛ أنت تدرك أن هذه الرغبة سوف تجعل أيضا زوجك الرجل الأكثر وسيم في العالم، أدونيس، أن النساء سوف يتدفقون إلى. & كوت؛
ردت المرأة، & كوت؛ هذا سيكون بخير لأنني سوف أجمل امرأة وانه لن يكون سوى عيون بالنسبة لي. & كوت؛ لذلك، كازام - انها أجمل امرأة في العالم!
لرغباتها الثانية، وقالت انها! أراد أن يكون أغنى امرأة في العالم. قال الضفدع، & كوت؛ وهذا سيجعل زوجك أغنى رجل في العالم، وسوف يكون عشر مرات أكثر ثراء مما كنت. & كوت؛ وقالت المرأة، & كوت؛ وهذا سوف يكون بخير لأن ما هو لي هو له وما هو له. لذا، كازام هي أغنى امرأة في العالم! ثم استفسر الضفدع عن رغبتها الثالثة، فأجابت.
& كوت؛ أريد نوبة قلبية خفيفة. & كوت؛
كان يوحنا يجلس خارج حانة محلية في يوم من الأيام، ويستمتع بألوان هادئة ويشعر عموما بالرضا عن نفسه، عندما تظهر راهبة فجأة على مائدته وتبدأ في فك شرور الشراب.
& كوت؛ يجب أن تخجل من نفسك شاب! الشرب هو الخطيئة! الكحول هو دم الشيطان! & كوت؛
الآن يحصل جون يزعج جدا حول هذا، ويذهب على الهجوم.
& كوت؛ كيف تعرف هذا، الأخت؟ & كوت؛
& كوت؛ قالت لي أمني سوبير. & كوت؛
& كوت؛ ولكن هل سبق لك تناول مشروب بنفسك؟ كيف يمكنك التأكد من أن ما تقوله صحيح؟ & كوت؛
& كوت؛ لا تكون سخيفة - بالطبع أنا لم تأخذ الكحول نفسي & كوت؛
& كوت؛ ثم اسمحوا لي أن تشتري لك مشروب - إذا كنت لا تزال تعتقد بعد ذلك أنه من الشر سوف تتخلى عن شرب الحياة & كوت؛
& كوت؛ كيف يمكن لي، راهبة، الجلوس خارج هذا البيت العام الشرب؟! & كوت؛
& كوت؛ سأحصل على بارمان لوضعه في فنجان شاي بالنسبة لك، ثم لا أحد سوف تعرف من أي وقت مضى. & كوت؛
تتفق الراهبة على مضض، لذلك يذهب جون إلى داخل الحانة.
& كوت؛ آخر لتر بالنسبة لي، وفودكا الثلاثي على الصخور & كوت ؛، ثم يخفض صوته ويقول لبارمان & كوت؛ ويمكن أن تضع الفودكا في فنجان؟ & كوت؛
& كوت؛ أوه نو! انها ليست أن نون مرة أخرى هو؟ & كوت؛
وبعد 17 عاما من الزواج، ألقى رجل زوجته على امرأة أصغر سنا.
كان المنزل في اسمه وانه يريد البقاء هناك مع حبه الجديد لذلك طلب من الزوجة للخروج ومن ثم انه سوف يشتري لها مكان آخر.
وافقت الزوجة على هذا، لكنها طلبت أن تعطى لها 3 أيام من تلقاء نفسها، لتعبئة أشياءها.
في حين أنه ذهب، في اليوم الأول أنها وضعت بمحبة ممتلكاتها الشخصية في صناديق وصناديق وحقائب.
في اليوم الثاني، وقالت انها كان المحرك تأتي وجمع الأشياء لها.
في اليوم الثالث، جلست للمرة الأخيرة على مائدة الطعام على ضوء الشموع، والموسيقى الناعمة اللعب في الخلفية، واستلق على رطل من الروبيان وزجاجة من شاردونيه.
عندما انتهت، ذهبت إلى كل غرفة و أودعت بضعة من القشور الروبيان الناتجة في جوفاء من قضبان الستائر. ثم قامت بتنظيف المطبخ وتركه.
عاد الزوج، مع بنته الجديدة، وكان كل النعيم في الأيام القليلة الأولى. ثم بدأت. ببطء ولكن بثبات.
ليليس، الرجل لا يمكن أن يفسر لماذا رائحة المكان سيئة للغاية. حاولوا كل شيء. تنظيف & أمب؛ موبد وبثت مكان بها. تم فحص الفتحات للقوارض الميتة، وتنظيف السجاد بالبخار، وعلقت معطرات الهواء في كل مكان. تم جلب المبيدات في، تم استبدال السجاد، وعلى ذلك ذهب.
وأخيرا، فإنها يمكن أن تأخذ أكثر من ذلك وقررت التحرك.
وصلت الشركة تتحرك وفعلت وظيفة التعبئة المهنية للغاية، مع كل شيء إلى منزلهم الجديد. بما في ذلك قضبان الستائر.
بالنسبة لي، 2009 ستكون السنة التي قدمت فيلم طويل، كل شيء ممكن، دون أي أموال.
تم تصميم هذا الموقع وصيانته من قبل جيمس تاريس.
وهي تعمل منذ 11 تشرين الأول / أكتوبر 2001.
يرجى إرسال التصحيحات أو التحديثات إلى جيمستاريسغمايل.
تسجيل عنوانك هنا للحفاظ على ما يصل إلى موعد مع جميع أحدث الإضافات ل ليتس-لينكوب وأيضا إجراء اتصالات مع أعضاء ليتس من جميع أنحاء العالم.
قائمة البلدان.
هذه قائمة من البلدان التي تحتوي على إدخالات مدرجة في ليتس-لينكوب حتى الآن. يمكنك النقر على الروابط للذهاب مباشرة لهم!
لدينا الآن تمثيل من كل قارة في العالم! (وبصرف النظر عن القارة القطبية الجنوبية بالطبع. أي اقتراحات حول كيف يمكننا الحصول على طيور البطريق المهتمة في ليتس؟)
انها الآن سهلة كما إنشاء إغروب.
لمحاولة بها، تلعب لعبة.
(كوموكس فالي، كندا)
لا يزال بإمكانك تحميل اللعبة التي تظهر كيف أن المال ساعة من شأنه أن يحسن الرأسمالية والاشتراكية. انها متاحة مجانا في Hourmoney. org. تعليمات يمكن تحميلها من هناك أيضا.
وهنا مقال من المملكة المتحدة حيث يمكنك أن ترى كيف حكومتهم.
ومختلف الباحثين في عملية استكشاف استخدام ليتسيستمز في النظام المدرسي. هذه المادة هي مقدمة، ووضع مفاهيمها، مع الفوائد والمزالق المحتملة.
اقتصاديات هذا الواقع الحالي هو حول المال: إعطائها وأعتبر.
The dynamics of bartering is, instead, the experience of abundance: giving as much as you can and receiving as much as you can for the simple purpose of sharing pleasure.
(Kitchener-Waterloo, Ontario, Canada)
and say what you feel,
because those who mind don't matter.
and those who matter don't mind.
LOYAL ENGINEER'S 1997 PETITION OF.
RIGHT TO HER MAJESTY QUEEN ELIZABETH II.
1) The day I got my 1997 Guinness Book,
Of Worldly Records, for my name, Turmel, I had to look.
I noted on same page, Elizabeth, Your Majesty,
Holds record among ruling Queens for Your longevity.
Perhaps P. M. of India, Morarji "wise" Desai,
Who holds a record on next page for age at work most high,
Imparted to Your Majesty the secret of his youth,
A secret I have verified as nature's greatest truth.
2) Your Majesty may not recall that during '50s tour,
In Hamilton, a child on father's shoulder, waving sure.
Your Majesty may not recall on Parliament's front yard,
On Canada's Centennial, a Cameron in Your Guard.
But Majesty should not forget in 1983,
At patriation of our constitution meeting me,
My soldier's bonnet now a hard-hat for "The Engineer,"
My rifle now a pauper's picket sign with message clear:
3) "Abolish Interest," reporters saw on Regal lips,
Which made well worth the effort of nine different picket trips.
I bring you joyful news of abolition in your realm,
Of usury but soon we'll need Your guidance at the helm.
Within Your Commonwealth have risen systems LETS of hope,
So paupers of Your Commonwealth with unemployment cope.
Parliamentary member in Australia, Maggie Deahm,
Said LETS is helping needy trade employment like a dream.
4) Four hundred branches serving fifty thousand Brits to date,
With branches new developing with funding from the State!
Two hundred in Australia where legislation passed,
Exempted needy from the tax on income LETS amassed.
With Councils offered Green, there is no need for funds to hunt,
Laws passed allowing councils to accept Green tax up front.
Within New Zealand are a hundred LETS to save the day,
With dozens more in Canada to pave the better way.
5) At end of 1994, six hundred LETS around,
At end of 1995, twelve hundred LETS abound.
Two thousand and five hundred at the end of '96,
It's doubling yearly exponentially, the world to fix.
Your subjets who have joined the barter LETS make accolade:
"The trade of goods and services more easily is made.
The program that is used to track our "trading work" accounts,
Is known around the world as LETS . To barter it amounts.
6) "Local Employment Trading System" is the name it got,
To run the banks' computers right, a way once vainly sought.
Greendollars are the currency used in a LETS account,
Without the interest that forces growth of due amount.
A member who is spending may go negative at will,
A positive goes to the one who makes use of his skill.
And though we use no money, we have found a way to trade,
A giant step in the reform of money has been made.
7) A butcher bought some pastry at the bakery one day,
And called the LETS exchange recorder. He was heard to say:
"Please debit 20 dollars Green from my account for cake.
A credit to account of baker , you, in Green, should make.
The baker took his family to the restaurant one night,
And called the LETS exchange recorder and was heard to cite:
"Please debit 20 dollars Green from my account for meal,
And credit the account of restauranteur in this deal."
8) The restauranteur, needing meat, had Green with which to buy,
And called the LETS exchange recorder to so testify:
"Please debit 20 dollars Green from my account for meat.
To read the balance of this verse and the remaining 20 (of 28) verses of Turmel's poem,

ليتس - أنظمة التداول المحلية للصرافة.
فوائد نموذج ليتس:
لا توجد سلطة مركزية مطلوبة لضمان العملة وإدارة إمداداتها: يتم دعم ليتس السلع والخدمات، ويتم إنشاء الائتمان المتبادل (مثل روس و الوقت دولار).
وبالنظر إلى أنه لا يوجد أي مصلحة على العملة ليتس، يتم تخفيض الحافز المدمج لخصم المستقبل وجدت في العملات الوطنية، ولكن ليس عكسها.
كيفية إصدار الاعتمادات:
عندما يتم إصدار الكثير من المال، فإن العملة المحلية تضخيم أو حتى تصبح لا قيمة لها تماما؛ عندما تكون العملة ناقصة، فإن المقصود من مشكلة العملة المحلية أن تعالج - تجارة ضئيلة جدا بين الناس في المجتمع - ستبقى. لذلك ليست مهمة تافهة لأي شخص أو أي مجموعة لتخمين الكمية الصحيحة من المال لإصدارها، لأن تلك الكمية المثالية سوف تختلف بشكل مستمر وفقا لمعدل قبول العملة المحلية، والتي سوف تتغير مع مرور الوقت؛ والحالة العامة للاقتصاد المحلي (بما في ذلك ظروف الاقتصاد في العملة الوطنية "العادية")، والتي سوف تتغير أيضا مع مرور الوقت).
الائتمان المتبادل يحل كلا من هذه المشاكل بطريقة منظمة ذاتيا.
ليتسيستمز قياس الدولار الأخضر في وحدة العملة الوطنية المقابلة.
يتيح التبادل قابلة للتفاوض.
الحوافز الهيكلية في ليتسيستمز:
العملات التكميلية، لأنها لا تحمل فائدة (التي تخفض الأرباح المستقبلية فيما يتعلق النقدية الحالية)،
تشجيع التخطيط الطويل الأجل بتشجيع المشاركين على الاستثمار في الأصول الإنتاجية بدلا من اكتساب العملة؛ و.
وتشجيع التجارة والتعاون، لأن المال هو في إمدادات كافية.
وهذه العملات التكميلية المدعومة بمرجع خارجي (سلعة أو خدمة) بدلا من العملة المركزية للسلطة المركزية أقل عرضة للتضخم.
تطبيقات نموذج ليتس:
موارد ذات الصلة.
أيضا على موقع شبكة المعاملة:
المحافظ يحافظ على معلومات حول ليتسيستمز في غرب أستراليا.
الصفحة الرئيسية لجون تورمل، وهو محامي فريد وغزير من ليتس.
مع الرسالة 'الانضمام إكون-ليتس (اسمك)'
لإزالة نفسك من القائمة إرسال البريد إلى: mailbasemailbase. ac. uk.
مع رسالة 'ترك إكون-ليتس (اسمك)'
موقع شبكة المعاملة هو منتدى مستقل مفتوح حيث يمكن لأي شخص والجميع استكشاف وسائل الإعلام الاقتصادية الجديدة، لذلك إذا كنت تعرف من موقع آخر يستحق الاهتمام، واسمحوا لنا أن نعرف. أنت مدعو أيضا للتسجيل والانضمام إلينا في مؤتمر المال.
مؤتمر المال.
الانضمام إلينا في مؤتمر المال، حيث نحن جمع لمقارنة الأفكار على جميع أنواع أنظمة المال - القديمة والجديدة، عالية ومنخفضة التكنولوجيا، حقيقية أو نظرية - والتوليف من تجربتنا المشتركة أكثر حكمة وأكثر كفاءة نماذج من وسائل الإعلام الصرف. الاشتراك في موتيت كونفرنس، ثم تأتي في وتعرض نفسك، أو القفز الحق في لدينا يتيح محادثة.

ويكي الكامل.
More info on Local Exchange Trading Systems.
مواضيع ذات صلة.
Local Exchange Trading Systems: Wikis.
مواضيع ذات صلة.
موسوعة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة.
Local Exchange Trading Systems (LETS) also known as LETSystems are local, non-profit exchange networks in which goods and services can be traded without the need for printed currency. In some places, e. g. Toronto, the scheme has been called the Local Employment and Trading System.
Michael Linton originated the term "Local Exchange Trading System" in 1983 and, for a time ran the Comox Valley LETSystems in Courtenay, British Columbia. [ 1 ] The system he designed was intended as an adjunct to the national currency, rather than a replacement for it, [ 2 ] although there are examples of individuals who have managed to replace their use of national currency through inventive usage of LETS.
LETS networks use interest-free local credit so direct swaps do not need to be made. على سبيل المثال، يمكن للعضو الحصول على الائتمان عن طريق رعاية الأطفال لشخص واحد وإنفاقه في وقت لاحق على النجارة مع شخص آخر في نفس الشبكة. في ليتس، على عكس العملات المحلية الأخرى، لا يتم إصدار سكريب، بل يتم تسجيل المعاملات في موقع مركزي مفتوح لجميع الأعضاء. كما يتم إصدار الائتمان من قبل أعضاء الشبكة، لصالح الأعضاء أنفسهم، ليتس تعتبر نظم الائتمان المتبادل. The time-based currency mentioned in United Nations Millennium Declaration C6 to Governments was a UNILETS United Nations International & Local Employment-Trading System to restructure the global financial architecture.
Criteria.
LETS are generally considered to have the following five fundamental criteria: [ 2 ]
Cost of service — from the community for the community Consent — there is no compulsion to trade Disclosure — information about balances is available to all members Equivalence to the national currency No interest.
Of these criteria, "equivalence" is the most controversial. According to a 1996 survey by LetsLink UK, only 13% of LETS networks actually practice equivalence, with most groups establishing alternate systems of valuation "in order to divorce [themselves] entirely from the mainstream economy." [ 3 ] [ 4 ] Michael Linton has stated that such systems are "personal money" networks rather than LETS. [5]
How LETS works.
Local people set up an organisation to trade between themselves, keeping their own record of accounts. A directory of members' offers and requests—goods, services or items for hire, priced in local LETS units—is compiled and circulated. Members use the directory to contact one another whenever they wish. They pay for any service or goods by writing a LETS cheque or credit note for an agreed amount of LETS units, or by exchanging printed LETS notes. If applicable, the credit note is sent to the LETS bookkeeper who adjusts both members' accounts accordingly.
Since its commencement over 20 years ago, LETSystems have been highly innovative in adapting to the needs of their local communities in all kinds of ways. For example in Australia, people have built houses using LETS in place of a bank mortgage, freeing the owner from onerous interest payments.
LETS is a fully fledged "monetary system", unlike direct barter, with LETS members able to earn credits from any member and spend them with anyone else on the scheme.
LETS and taxation.
LETS is not a scheme for avoiding the payment of taxation, and generally groups encourage all members to personally undertake their liabilities to the state for all taxation, including income tax and goods and services tax. In a number of countries, various government taxation authorities have examined LETS along with other forms of counter trade, and made rulings concerning their use. Generally for personal arrangements, social arrangements, hobbies or pastimes, there are no taxation implications. This generally covers the vast majority of LETS transactions. Taxation liabilities accrue when a tradesperson or professional person provides his or her professional services in payment for LETS units, or a registered or incorporated business sells part of its product for LETS units. In such cases, the businesses are generally encouraged to sell the service or product partly for LETS units and partly in the national currency, to allow the payment of all required taxation. This does imply, however, that in situations where national-currency expenditures would be tax-deductible, LETS must be as well.
LETS and Social Security.
In a number of countries, LETSystems have been encouraged as a social security initiative. For example in Australia, Peter Baldwin, a former Minister of Social Security in the Keating government, encouraged LETSystems as a way of letting welfare recipients borrow against their welfare entitlement for urgent personal needs or to establish themselves in business.
Benefits of LETS.
LETS can help revitalise and build community by allowing a wider cross-section of the community—individuals, small businesses, local services and voluntary groups—to save money and resources in cooperation with others and extend their purchasing power. Other benefits may include social contact, health care, tuition and training, support for local enterprise and new businesses. One goal of this approach is to stimulate the economies of economically depressed towns that have goods and services, but little official currency: the LETS scheme does not require outside sources of income as stimulus.
Criticism of LETS.
LETSystems often have all of the problems confronting any voluntary, not-for-profit, non governmental, community based organisation. LETS organisers often complain of being overworked, and may suffer burnout. Many schemes have ceased operation as a result. [ 6 ] Many of these problems can be overcome through effective community organization and development.
LETSystems, whilst generally appealing to people supporting a general communitarian or environmental ideology, have in many places managed to successfully translate themselves as social welfare initiatives. There are far fewer systems that have managed to communicate and translate themselves into a local business initiative catering to locally owned small to medium businesses. This is generally considered to be an unfortunate weakness of LETSystems to date by the initiators, as they feel that LETS potentially has the capacity to allow small business to compete on a level playing field with larger national and transnational business corporations.
A number of people have problems adjusting to the different ways of operating using a LETSystem. A conventional national currency, is generally hard to earn but easy to spend. To date LETSystems are comparatively easy to earn but harder to spend. The success of a LETSystem is therefore determined by the ease with which a person can spend their LETS credits, and improve their quality of life by participation. Placing difficult arrangements or unreasonable service fees in the way of LETS members will produce difficulties in the future.
LETS around the world.
Local exchange trading systems now exist in many countries. Some examples include the following:
In 2003 the Community Exchange System (CES) started operating an internet-based LETS in Cape Town, South Africa. In the meantime there are several such systems operating in different regions in South Africa, and the CES network is being used by LETS in several countries, among them New Zealand, Australia, Israel, USA, Norway, etc..
In Japan, the Peanuts system in Chiba, near Tokyo. Approximately ten percent of all payments made at local stores are in the community currency (2002). The LETS movement saw its peak around 2002-2003, but since then it has been declining slowly.
South Korea has some active LETS too, such as Hanbat LETS in Daejeon and Gwacheon Pumasi in Gwacheon.
The Fureai kippu system is widespread in Japan.
In the United Kingdom, an estimated 40,000 people are now trading in around 450 LETS networks in cities, towns and rural communities across the UK. [ 7 ] LETS currencies have their own local names, for example:
In France, a consortium of social economy financial institutions including Crédit Coopératif and the mutuals MACIF and MAI have joined with the Chèque Déjeuner co-operative to launch an alternative currency called the SOL , which will be held on a smart card. The Sol will be piloted in the Ile de France, Britanny and Nord-Pas de Calais regions as part of an EQUAL development partnership in 2005-2006. (Le site des Lets (SEL de France) SELidaire).
Germany has established a number of local currency systems with different names such as "Talents" or "Batzen" using LETS Principles. Germany hosted an International Conference in Monetary Regionalisation from the 28 September to the 1st October 2006 in Weimar.
In Hungary the term used is "Community Service System" (KÖR). One group from the capital city is Talentum Kör (Gold Talent Group), a British Council-supported project.
The Netherlands has spawned a number of innovative concepts based on the LETS formula, some of which try to lower participation barriers by completely moving their exchange platforms online, like NOPPES and Ruildienst.
In Switzerland, the WIR Bank operates a system close to a LETS.
أمريكا الشمالية.
The original LETS, the Comox Valley LETSystem developed by Michael Linton in 1982, is now dormant, however there are plans to revive it. The second LETSystem in Canada was the Victoria LETS, established in 1983. [ 8 ] LETS have been established in several Canadian cities, including Kitchener-Waterloo, Niagara, and Peterborough in Ontario, Halifax, Nova Scotia, and St. John's Newfoundland. [ 9 ] Although less common than local paper currencies, several LETS have taken root in the United States. These systems include Asheville LETS in Western North Carolina, [ 10 ] The St. Louis Community Exchange in the Midwest [ 11 ] and Fourth Corner Exchange in the Pacific Northwest. [ 12 ]
The Psychologist Jill Jordan started the first Australian LETSystem in the town of Maleny, Queensland in 1987, after visiting Michael Linton in Canada to observe the LETSystem functioning in Courtenay, British Columbia. Jill also pioneered the idea of naming local currencies after icons of local importance: in Maleny their currency is the bunya, named after the local nut of the bunya pine. By 1995 there were 250 LETSystems in Australia, with Western Australia having 43 separate systems serving a population of 1.5 million (although actual participation is by only a tiny fraction of that population), making it the region with the highest LETS coverage in the world. South Australia also pioneered an "InterLETS" allowing members of one system to trade with members of other systems. Data on more Australian sites can be found at lets. org. au.
As of the mid 1990s there were approximately 70 "Green Dollar Systems" in New Zealand. A National Conference of Systems was a means of supporting new groups through the various developmental stages.
South America.
Since beginning in 2000, there are now 140 Ecosimia-Groups in Ecuador.
Various approaches are being proposed to link Local Exchange Trading Systems. UNILETS (United Nations International Local Employment-Trading System) has been developed as a mechanism for linking LETS in communities around the world. The Ripple monetary system has been proposed as a virtual system to connect the diverse LETS systems. The connection between UNILETS and the United Nations is unclear.
LETS are characterized by a high level of innovation and many new networks choose to experiment with the system's mechanics.
On September 21, 2000, Richmond Valley LETS, Nimbin LETS and BMT LETS (Byron Bay, Mullumbimby and the Tweed Valley) in Australia cooperatively launched a "hybrid" system which incorporated a supporting paper currency. This optional scrip, called "Ecos", was developed "with the aim of broadening the range of goods and services on offer through LETS." [ 13 ]
Barter Credit union Local currency Green economics Green politics Ripple monetary system TimeLETSystems WIR Bank.
المراجع.
^ "What is LETS?". AshevilleLETS. Retrieved on: December 9, 2008. ^ a b Linton, Michael (August, 1994). The LETSystem Design Manual. Landsman Community Services Paper No. 1.3 Version No 1.3 ^ Croall, Jonathan (1997). LETS Act Locally . Calouste Gulbenkian Foundation. ISBN 0-903319-81-0. ^ Lang, Peter (1994). LETS Work: Rebuilding the Local Economy . Grover Books. ISBN 1-899233-00-8. ^ Ibid. ^ 2003 Update on the Westport LETS , by Richard Douthwaite ^ LETSLink UK ^ Victoria LETS ^ LETS groups in Canada - LETS-Linkup ^ Asheville LETS ^ The St. Louis Community Exchange ^ Forth Corner Exchange ^ Paper Currency Initiative.
روابط خارجية.
Commnity Forge offer LETS enabled web sites for communities LETS FAQs, by John Croft of the Gaia Foundation The LETSystem Design Manual, by Landsman Community Services LetsGroups - Internet Tool system to manage common tasks in LETS groups LETS Groups around the world LETSlink UK The Open Money Project Value for People, The Community Currency, Time Banking and Coproduction Specialists.
Open source software.
The following web site software handles offer/want directories transactions and accounting.
Cyclos Web based complementary currency system build on Java technologies Marketplace module for Drupal Social Networking software for community currencies Fourth Corner Exchange Trading network and php/mySQL application for LETS Cclite Trading system written with Perl/Mysql for LETS, Web and SMS Interface.

أنظمة التداول المحلية للصرافة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة.
Local Exchange Trading Systems (LETS) also known as LETSystems are local, non-profit exchange networks in which goods and services can be traded without the need for printed currency. In some places, e. g. Toronto, the scheme has been called the Local Employment and Trading System.
Michael Linton originated the term "Local Exchange Trading System" in 1983 and, for a time ran the Comox Valley LETSystems in Courtenay, British Columbia. [ 1 ] The system he designed was intended as an adjunct to the national currency, rather than a replacement for it, [ 2 ] although there are examples of individuals who have managed to replace their use of national currency through inventive usage of LETS. [ بحاجة لمصدر ]
LETS networks use interest-free local credit so direct swaps do not need to be made. على سبيل المثال، يمكن للعضو الحصول على الائتمان عن طريق رعاية الأطفال لشخص واحد وإنفاقه في وقت لاحق على النجارة مع شخص آخر في نفس الشبكة. في ليتس، على عكس العملات المحلية الأخرى، لا يتم إصدار سكريب، بل يتم تسجيل المعاملات في موقع مركزي مفتوح لجميع الأعضاء. كما يتم إصدار الائتمان من قبل أعضاء الشبكة، لصالح الأعضاء أنفسهم، ليتس تعتبر نظم الائتمان المتبادل.
[edit] Criteria.
LETS are generally considered to have the following five fundamental criteria: [ 2 ]
Cost of service — from the community for the community Consent — there is no compulsion to trade Disclosure — information about balances is available to all members Equivalence to the national currency No interest.
Of these criteria, "equivalence" is the most controversial. According to a 1996 survey by LetsLink UK, only 13% of LETS networks actually practice equivalence, with most groups establishing alternate systems of valuation "in order to divorce [themselves] entirely from the mainstream economy." [ 3 ] [ 4 ] Michael Linton has stated that such systems are "personal money" networks rather than LETS. [5]
[edit] How LETS works.
Local people set up an organisation to trade between themselves, keeping their own record of accounts. A directory of members' offers and requests—goods, services or items for hire, priced in local LETS units—is compiled and circulated. Members use the directory to contact one another whenever they wish. They pay for any service or goods by writing a LETS cheque or credit note for an agreed amount of LETS units, or by exchanging printed LETS notes. If applicable, the credit note is sent to the LETS bookkeeper who adjusts both members' accounts accordingly.
Since its commencement over 20 years ago, LETSystems have been highly innovative in adapting to the needs of their local communities in all kinds of ways. For example in Australia, people have built houses using LETS in place of a bank mortgage, freeing the owner from onerous interest payments. [ بحاجة لمصدر ]
LETS is a fully fledged "monetary system", unlike direct barter, with LETS members able to earn credits from any member and spend them with anyone else on the scheme.
[edit] LETS and taxation.
LETS is not a scheme for avoiding the payment of taxation, and generally groups encourage all members to personally undertake their liabilities to the state for all taxation, including income tax and goods and services tax. In a number of countries, various government taxation authorities have examined LETS along with other forms of counter trade, and made rulings concerning their use. Generally for personal arrangements, social arrangements, hobbies or pass-times, there are no taxation implications. This generally covers the vast majority of LETS transactions. Taxation liabilities accrue when a tradesperson or professional person provides his or her professional services in payment for LETS units, or a registered or incorporated business sells part of its product for LETS units. In such cases, the businesses are generally encouraged to sell the service or product partly for LETS units and partly in the national currency, to allow the payment of all required taxation. This does imply, however, that in situations where national-currency expenditures would be tax-deductible, LETS must be as well.
[edit] LETS and Social Security.
In a number of countries, LETSystems have been encouraged as a social security initiative. For example in Australia, Peter Baldwin, a former Minister of Social Security in the Keating government, encouraged LETSystems as a way of letting welfare recipients borrow against their welfare entitlement for urgent personal needs or to establish themselves in business. [ بحاجة لمصدر ]
[edit] Benefits of LETS.
LETS can help revitalise and build community by allowing a wider cross-section of the community—individuals, small businesses, local services and voluntary groups—to save money and resources in cooperation with others and extend their purchasing power. Other benefits may include social contact, health care, tuition and training, support for local enterprise and new businesses. One goal of this approach is to stimulate the economies of economically depressed towns that have goods and services, but little official currency: the LETS scheme does not require outside sources of income as stimulus.
[edit] Criticism of LETS.
LETSystems often have all of the problems confronting any voluntary, not-for-profit, non governmental, community based organisation. LETS organisers often complain of being overworked, and may suffer burnout. Many schemes have ceased operation as a result. [ 6 ] Many of these problems can be overcome through effective community organization and development. [ بحاجة لمصدر ]
LETSystems, whilst generally appealing to people supporting a general communitarian or environmental ideology, have in many places [ citation needed ] managed to successfully translate themselves as social welfare initiatives. There are far fewer systems that have managed to communicate and translate themselves into a local business initiative catering to locally owned small to medium businesses. This is generally considered to be an unfortunate weakness of LETSystems to date by the initiators, as they feel that LETS potentially has the capacity to allow small business to compete on a level playing field with larger national and transnational business corporations.
A number of people have problems adjusting to the different ways of operating using a LETSystem. A conventional national currency, is generally hard to earn but easy to spend. To date LETSystems are comparatively easy to earn but harder to spend. The success of a LETSystem is therefore determined by the ease with which a person can spend their LETS credits, and improve their quality of life by participation. Placing difficult arrangements or unreasonable service fees in the way of LETS members will produce difficulties in the future.
[edit] LETS around the world.
Local exchange trading systems now exist in many countries. Some examples include the following:
[edit] Africa.
In 2003 the SANE community Exchange System (CES) started operating an internet-based LETS in Cape Town, South Africa. In the meantime there are several such systems operating in different regions in South Africa, and the CES network is being used by LETS in several countries, among them New Zealand, Australia, Israel, USA, Norway, etc..
In Japan, the Peanuts system in Chiba, near Tokyo. Approximately ten percent of all payments made at local stores are in the community currency (2002). The LETS movement saw its peak around 2002-2003, but since then it has been declining slowly [ citation needed ] .
South Korea has some active LETS too, such as Hanbat LETS in Daejeon and Gwacheon Pumasi in Gwacheon.
[edit] Europe.
In the United Kingdom, an estimated 40,000 people are now trading in around 450 LETS networks in cities, towns and rural communities across the UK. [ 7 ] LETS currencies have their own local names, for example:
In France, a consortium of social economy financial institutions including CrГ©dit CoopГ©ratif and the mutuals MACIF and MAI have joined with the ChГЁque DГ©jeuner co-operative to launch an alternative currency called the SOL , which will be held on a smart card. The Sol will be piloted in the Ile de France, Britanny and Nord-Pas de Calais regions as part of an EQUAL development partnership in 2005-2006. (Le site des Lets (SEL de France) SELidaire).
Germany has established a number of local currency "Talent" systems using LETS Principles. Germany is hosting an International Conference in Monetary Regionalisation from the 28 September to the 1st October 2006 in Weimar.
In Hungary the term used is "Community Service System" (KÖR). One group from the capital city is Talentum Kör (Gold Talent Group), a British Council-supported project.
The Netherlands has spawned a number of innovative concepts based on the LETS formula, some of which try to lower participation barriers by completely moving their exchange platforms online, like NOPPES and Ruildienst.
In Switzerland, the WIR Bank operates a system close to a LETS.
[edit] North America.
The original LETS, the Comox Valley LETSystem developed by Michael Linton in 1982, is now dormant, however there are plans to revive it. The second LETSystem in Canada was the Victoria LETS, established in 1983. [ 8 ] LETS have been established in several Canadian cities, including Kitchener-Waterloo, Niagara, and Peterborough in Ontario, Halifax, Nova Scotia, and St. John's Newfoundland. [ 9 ] Although less common than local paper currencies, several LETS have taken root in the United States. These systems include Asheville LETS in Western North Carolina, [ 10 ] The St. Louis Community Exchange in the Midwest [ 11 ] and Fourth Corner Exchange in the Pacific Northwest. [ 12 ]
[edit] Oceania.
The Psychologist Jill Jordan started the first Australian LETSystem in the town of Maleny, Queensland in 1987, after visiting Michael Linton in Canada to observe the LETSystem functioning in Courtenay, British Columbia. Jill also pioneered the idea of naming local currencies after icons of local importance: in Maleny their currency is the bunya, named after the local nut of the bunya pine. By 1995 there were 250 LETSystems in Australia, with Western Australia having 43 separate systems serving a population of 1.5 million (although actual participation is by only a tiny fraction of that population) [ citation needed ] , making it the region with the highest LETS coverage in the world. South Australia also pioneered an "InterLETS" allowing members of one system to trade with members of other systems. Data on more Australian sites can be found at lets. org. au.
As of the mid 1990s there were approximately 70 "Green Dollar Systems" in New Zealand. A National Conference of Systems was a means of supporting new groups through the various developmental stages.
[edit] South America.
Since beginning in 2000, there are now 140 Ecosimia-Groups in Ecuador.
[edit] UNILETS.
Various approaches are being proposed to link Local Exchange Trading Systems. UNILETS (United Nations International Local Employment-Trading System) has been developed as a mechanism for linking LETS in communities around the world. The Ripple monetary system has been proposed as a virtual system to connect the diverse LETS systems. The connection between UNILETS and the United Nations is unclear. [ بحاجة لمصدر ]
[edit] Variants.
LETS are characterized by a high level of innovation and many new networks choose to experiment with the system's mechanics.
On September 21, 2000, Richmond Valley LETS, Nimbin LETS and BMT LETS (Byron Bay, Mullumbimby and the Tweed Valley) in Australia cooperatively launched a "hybrid" system which incorporated a supporting paper currency. This optional scrip, called "Ecos", was developed "with the aim of broadening the range of goods and services on offer through LETS." [ 13 ]
[edit] See also.
[edit] References.
^ "What is LETS?". AshevilleLETS. Retrieved on: December 9, 2008. ^ a b Linton, Michael (August, 1994). The LETSystem Design Manual. Landsman Community Services Paper No. 1.3 Version No 1.3 ^ Croall, Jonathan (1997). LETS Act Locally . Calouste Gulbenkian Foundation. ISBN 0-903319-81-0. & # 160؛ ^ Lang, Peter (1994). LETS Work: Rebuilding the Local Economy . Grover Books. ISBN 1-899233-00-8. & # 160؛ ^ Ibid. ^ 2003 Update on the Westport LETS , by Richard Douthwaite ^ LETSLink UK ^ Victoria LETS ^ LETS groups in Canada - LETS-Linkup ^ Asheville LETS ^ The St. Louis Community Exchange ^ Forth Corner Exchange ^ Paper Currency Initiative.
[edit] External links.
Commnity Forge offer LETS enabled web sites for communities LETS FAQs, by John Croft of the Gaia Foundation The LETSystem Design Manual, by Landsman Community Services LetsGroups - Internet Tool system to manage common tasks in LETS groups LETS Groups around the world LETSlink UK The Open Money Project Value for People, The Community Currency, Time Banking and Coproduction Specialists.
[edit] Open source software.
The following web site software handles offer/want directories transactions and accounting.
Cyclos Web based complementary currency system build on Java technologies Marketplace module for Drupal Social Networking software for community currencies Fourth Corner Exchange Trading network and php/mySQL application for LETS Cclite Trading system written with Perl/Mysql for LETS, Web and SMS Interface.

No comments:

Post a Comment